10 كانون2 2012

 

ان اغلبية النساء يرغبن باضافة مساحات لمنزلهن وتوسيعه بجميع الطرق الممكنة لذلك فسنقدم لكم مجموعة من الحيل لاضافة مساحات لمنزلك

 

تعد ارضيات المنزل احد العناصر المهمة في توسيع او تضييق المساحات في المنزل ومن الحيل لاضافة مساحات للمنزل اختيار الارضيات الفاتحة اللون ذات الاحجام الكبيرة وكما لا يفضل اختيار البلاطات صغيرة الحجم اذا انها تزيد من الشعور بضيق المكان او التي يكثر بها النقوش.

وللسجاد فيفضل اختيار الالوان المناسبة للون الحوائط وليس هناك الوان ممنوعة حيث بامكانك اختيار الداكن والفاتح المزركش والسادة ومن الحيل لاضافة مساحات للمنزل اختيار السجاد صغير الحجم وذلك لان السجاد ذو الحجم الكبير يغطى المساحة بأكملها ولا يعطي شعور بكبرها حتى وان كانت كبيرة في الاصل.

ومن الحيل لاضافة مساحات للمنزل فعليك الابتعاد عن الالوان القاتمة في طلاء الحوائط اذ انها توحي بضيق المساحة ولا بد لك من استبدلها بالالوان الفاتحة الباستيل التي تعطي الشعور بالاتساع.

ان القيام بوضع لوحات فنية تحمل عمقا وهميا او الرسم على الجدار رسوم ثلاثية الابعاد فانها تعطي عمق باستخدام الايحاء البصري وكما انها تعتبر من حيل اضافة مساحات للمنزل ويوجد العديد من الفنانيين المبدعين في هذا المجال بامكانك الاستعانة بهم من اجل تحقيق ما تأمله.

ان استخدام قطع اثاث ذات الالوان الفاتحة والتي لا تبالغ في وضع قطع من الاثاث كبيرة وكثيرة في المساحات الصغيرة واختيار الموائد الزجاجية جميعها تعد من الحيل لاضافة مساحات للمنزل.

وكما عليك ايضا لاضافة مساحات للمنزل القيام باستخدام تحف واكسسوارات قليلة وذات مقاسات صغيرة وتجنب القطع الكبيرة كما ان المرايا العاكسة لها فاعلية كبيرة ولا سيما التي توجد على الحوائط حيث تعطي احساس بالمساحة الشاسعة.

اثاث - متفرقات