21 حزيران 2012

انواع السجاد

اولا ، النايلون ، وهو من اكثر الانواع شيوعا في الاستخدام ويتحمل كثيرا ولا تتعرض السجادة للتلف او تفقد خيوطها تتنسل ، ويحدث ذلك في حالة عدم المحافظة عليها وتخزينها بالطرق السليمة ، او نتيجة لتبطينها بخامة رديئة.

كما انها عرضة للاتساخ ، ويمكن المحافظة عليها بازالة البقع بالمواد المخصصة لذلك او بتنظيفها بماء فاتر وصابون سائل وللتاكد من جودة النايلون الكبيرة لابد من تواجد علامة الشركة المصنعة للسجادة ووجود النسبة التي تشير الي ان الخامة بنسبة 100 بالمئة نايلون . 

ثانيا ، البوليستر ، السجاد المصنوع من البوليستر اقل تحملا من النايلون واقصر في العمر، لكنه لا يتسخ بسهولة ولا تظهر عليه البقع عند الاتساخ، الوانه فاتحة ومشرقة، كما انه اقل تكلفة من النايلون ويعتمد خامة المادة المستخدمة في صنع السجاد البوليستر علي المصنع والتي تكون في الغالب من الاواني البلاستيكية المعاد معالجتها، وقد لا يرتاح بعض الاشخاص اقتنائها لاحساسهم بلمعانها لانها من البلاستيك .

ثالثا ، البوليبروبيلين ، ويسمي ايضا باسم اولفين ، وهو من اضعف الانسجة لكنه اكثرهم تحملا لانه يتحمل الاتساخ حتى اذا كانت الالوان فاتحة فلا يظهر عليها البقع ويمكنك الاستعانة به في حجرات المعيشة . 

 

أثاث خاص - سجاد