15 أيار 2012

كيفية تنسيق اثاث المنزل ؟
التخطيط السليم لافضل النتائج انه من الافضل عند تاثيث غرفة ما في المنزل مراعاة الطراز العام للمنزل فاذا كان الطابع العام كلاسيكيا فيجب ان يكون متماشيا معها لانه في حال اختيار الاثاث المودرن تصبح هذه الغرفة خارجة عن الجو العام للمنزل وبالتالي يفقد منزلك الكثير من شخصيته اختاري اللون الرئيسي للغرفة المراد تاثيثها من قصاصات المجلات والكتيبات المختلفة.

الغرف الناجحة تلك التي تحتوي على اكثر من مصدر واحد للاضاءة بما فيها الاضاءة من السقف وابليكات الحائط والسبوت الارضيات يجب ان تكون اغمق من لون السقف لذا من الافضل البدء باختيار ارضية منزلك ثم تدريجيا اختيار الوان الجدران والسقف.

اذا كنت في صدد الانتقال الى منزل جديد عليك بالتخطيط مسبقا للشكل العام للغرفة باكملها فارسمي على ورقة قياسات وكيفية توزيع الكراسي والارائك والطاولات لتتوضح الرؤيا لديك ولتتعرفي على القياسات المثالية للاريكة في حال اردت شراء اريكة جديدة فعلى سبيل المثال الاريكة التي تجدينها في المتجر صغيرة الحجم نسبيا تكون احيانا كبيرة وضخمة وغير مناسبة لمساحة الغرفة المراد تاثيثهاعند تاثيث غرفة ما اخرجي جميع الاثاث منها واطلي جدرانها بعدها ادخلي الاثاث وعلى اساس لون الطلاء ستقررين اي قطعة اثاث يمكنك استعمالها واي منها يمكنك الاستغناء عنها.

اختاري الالوان المستخدمة في المنزل لتتكامل مع بعضها البعض بحيث يمكنك الانتقال من غرفة الى غرفة من دون ادنى احساس بنفور لوني ظاهر اما من طلاء الجدران او الوان الاثاث وخاماتها ضعي على لوحة خشبية عينات من الاقمشة المراد استخدامها وقارنيها مع عينات من الوان طلاء الجدران المراد استخدامها لاختيار الالوان والخامات المتماشية المناسبة.

الاماكن المعتمة تشرق بالمرايا استخدمي المرايا في الغرف الضيقة اوالممرات لتبدو انها اكثر اتساعا خاصة اذا كان الجدار ملبسا بالخشب بطريقة افقية او بالورق اللاصق ذي الخطوط الافقية ايضا.

اذا كان حمامك صغيرا ومظلما نسبيا بحيث ان اشعة الشمس والضوء الطبيعي لا يصلانه يمكنك استخدام السبوت لايت وتوزيعها على طول السقف مع تعليق مراة كبيرة معلقة على الجدار الاساسي في الحمام لتعكس ضوئها على ان تكون الارضية باهتة اللون.

 

أثاث خاص - اكسسوارات الزينة