7 تشرين2 2012

غرفة المعيشة في فصل الشتاء

من الانطباعات غير المحببة التي قد يتركها ديكور اي منزل خصوصا غرفة المعيشة او غرفة استقبال الضيوف انها تشعر من يدخلها انها تشبه مكتبا او ريسبشن استقبال في فندق كبير مما يجعل المكان غير حميمي , ويكون للديكور والالوان ووضع الاثاث دور اساسي في ذلك , حيث هناك عدة عوامل تساعد على ان تجعل ديكور منزلك مميزا ورائعا. فبجانب اختيار الستايل المناسب للمكان والالوان وقطع الاثاث يبقى هناك التنسيق بذكاء بين كل اركان الديكور حتى تترك انطباعا جيدا , وفي هذا الموضوع نشاهد بالصور نماذج لغرف معيشة بديكور مميز يضيف لمسة دفء للمكان .

  • اللعب بالالوان :

تستطيع الالوان ان تضفي دفئا للمكان خصوصا الالوان الدافئة  الوان النار والحطب التي تتدرج من الاصفر الى الاحمر الداكن والبني المائل للاحمر . فكما نرى في غرفة المعيشة المبينة في الصورة ، سنلاحظ ان ابرز ما فيها هي الستائر المنقوشة بزخارف حمراء والتي تتكرر في الوسائد وفي ديكور الجدران وبعض قطع الاثاث . ويعزز من تاثير اللون الاحمر وجود اضاءة طبيعية جيدة اضافة الى غلبة الالوان المحايدة على الاثاث والجدران . لاحظي تكرار اللون الاحمر بدرجات مختلفة في الكرسيين الفوتيه في الجزء المطل على شرفة من الغرفة ، ولاحظي تبطين خلفية الاثاث بنفس قماش الستارة مما خلق وحدة رائعة في الغرفة اضافة الى الدفء.

  • تعدد الخامات لديكور اكثر دفئا :

ومن المعروف انه كلما اقتربت الخامات المستخدمة في الديكور من اصلها الطبيعي الخام  الخشب الاقطان.   فانها تجعل المكان عائليا اكثر . لذا ، فمن اجمل الديكورات التي تضيف لمسة دفء لغرفة المعيشة المفارش المطرزة يدويا ، مع استخدام خامات لها ملمس طبيعي بارز مثل الصوف والدانتيل واللاسيه والقطيفة . ويمكن تنفيذ ذلك في اغطية الوسادات والمفارش كما نرى في الوسائد التي تزين الاريكة . كذلك الاكسسوارات المصنعة من خزف مشغول او خشب محفور او بنقوش بارزة يكون له نفس التاثير ، اضافة الى انه يجعل الغرفة تبدو بلمسة من الجمال الريفي .

  • العمق دفء :

ومن النصائح التي يسديها لك مهندسو الديكور انك اذا اردت ان تضيفي لمسة دفء لاي غرفة فاستغلي اي عمق بها او اجعلي لها عمقا بطلاء الجدار الداخلي من الغرفة بلون مختلف عن باقي الجدران وغالبا ما يكون داكنا . ففي هذه الغرفة ، ياتي الجدار الداخلي بتجويفين على الجانبين ، وقد تم استغلالهما بعمل ارفف تصلح لوضع بعض الكتب مع اكسسوارات . ولاعطاء الغرفة مزيدا من العمق ، قام اصحاب البيت بطلاء هذا الجزء بلون رمادي مائل للاخضر، مع مراعاة تكراره في اجزاء مختلفة من الغرفة كما نرى في الوسائد السادة والمنقوشة والانية الخزف على الطاولة .

أثاث غرف الجلوس - أطقم كنب